منتديات كوورة

لعشاق الرياضات فقط
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 قمة آسيوية في مونديال اليد للشباب. منتخبنا يواجه كوريا الجن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نصراوي 33
مشرف
 مشرف
avatar

عدد الرسائل : 20
تاريخ التسجيل : 14/08/2007

بطاقة الشخصية
نقاط التميز : 650
الوصف :

مُساهمةموضوع: قمة آسيوية في مونديال اليد للشباب. منتخبنا يواجه كوريا الجن   السبت أغسطس 25, 2007 10:52 am


منتخبنا يواجه كوريا الجنوبية اليوم
25/08/2007 مقدونيا ـ موفد القبس طه عطوان:
ستكون مباراة اليوم قمة اسيوية في المونديال السادس عشرللشباب لكرة اليد والمقام حاليا في مقدونيا عندما يواجه منتخبنا نظيره الكوري الجنوبي في الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم على المركزين الحادي عشر والثاني عشر بعد ان تأهل الفريقان الى الدور الثاني واحتل كل منهما المركز الاخير في مجموعته وسيكون لقاء اسيويا بطعم المونديال.
وستواجه مصر اسبانيا في الساعة السابعة والنصف لتحديد المركزين الخامس والسادس ويعتبر هذا المركز متقدم لمصر اسوة بالبطولات الثلاث السابقة.
كما ستلعب سلوفينيا مع فرنسا في الساعة الخامسة على المركزين السابع والثامن وروسيا مع مقدونيا مستضيفة البطولة في الساعة العاشرة ليلا على المركزين التاسع والعاشر.
وكانت قد التقت الدانمرك مع السويد وكرواتيا مع ألمانيا في ساعة متأخرة من ليلة امس في الدور قبل النهائي، والفائزان سيلتقيان في الساعة السادسة من مساء يوم غد على لقب كأس العالم، والخاسران سيلعبان على المركز الثالث والميدالية البرونزية.
لقاء غير عادي
لن يكون اللقاء عاديا بين القطبين الاسيويين اذ كل منهما سيسعى لاثبات وجوده واحقيته في التربع على العرش الاسيوي من خلال المونديال وهما دائما ينافسان على البطولات الاسيوية سواء المنتخب الاول والشباب ويتبادلان المراكز رغم سيطرة منتخبنا على اخر ثلاث بطولات واحتلال كوريا مركز الوصافة التي سبق لها وان سيطرت على العديد من البطولات السابقة، لذلك فمن المتوقع ان يكون اللقاء قمة في المنافسة ولن يتخلى اي من الطرفين بسهولة عن التفريط به.
وكل ما نتمناه ان يكون لاعبونا قد تخلوا عن فكرة الاكتفاء بالوصول الى الدور الثاني وانهم حققوا انجازا غير مسبوق وكأن المنافسة قد انتهت بالنسبة لهم بوصولنا الى الدور الثاني وهذا اتضح من خلال مبارياتنا الثلاث مع المانيا وفرنسا ومصر ولو اننا لعبنا الروح والحماس والقوة نفسها التي لعبنا بها امام البرتغال ومقدونيا لكان هناك حديث اخر، خاصة في مباراتي فرنسا ومصر.
وعلى لاعبينا اليوم التسلح بالروح العالية وبالحماس والاصرار والعزيمة لاثبات انهم ابطال اسيا وانهم الافضل في القارة الصفراء من دون منازع واحتلال المركز الحادي عشر عالميا يبقى افضل بكثير من المركز الثاني عشر، كما نتمنى ان تكون نتيجة اللقاء مسك الختام بكل ما تعنيه الكلمة.
لاستعادة فرحة التاهل الى الدور الثاني بعد ان فقدت قليلا من بريقها نتيجة لادائنا غير المرضي والمقنع في المباريات الثلاث سالفة الذكر، وهذا ما سيسعد جماهيرنا التي تنتظر الكثير.
دفاع قوي
المطلوب من لاعبينا ان يكونوا على درجة عالية من التركيز في الدفاع بالدرجة الاولى اذ من المتوقع ان يلعب المدرب نبيل طه بدفاع 1/5 وللمرة الاولى في المونديال للضغط على لاعب الخط الخلفي هداف الفريق وثاني هدافي البطولة ان جون جيمن مع الخروج لملاقاة زميله هيون يوم في الخط الخلفي وهذان اخطر لاعبين في الفريق على الاطلاق، ولا بد من الحد من خطورتهما تماما من دون اغفال دور لاعب الدائرة والجناحين وهذا الدفاع سيمنح حارسنا المتالق سلمان مزعل قوة اضافية من دون شك مع ضرورة فرض اسلوبنا على اللقاء وعدم مجاراة الخصم بالسرعة وعدم السماح له باستغلال 'الفاست بريك' وهذا يتطلب منا انهاء الهجمات جيدا مع سرعة العودة من الهجوم الى الدفاع وقد عانينا الامرين في المباريات السابقة لبطء العودة والتسرع في انهاء الهجمة واستغلت الفرق الاخرى هذين العاملين لمصلحتها فمني مرمانا باهداف لاحصر لها عبر الفاست بريك لذلك يجب ان يقاتل لاعبونا في الدفاع وألا يسمحوا لمنافسهم بحرية التحرك والتصويب واذا ما وفقوا في الدفاع فستكون خيوط المباراة في أيديهم.
دور مهم
وعلى الكابتن صالح الجيمازان يضبط الايقاع الهجومي ببراعته المعهودة ومطلوب منه ان يكون في قمة تركيزه اذ نحن في أمس الحاجة للانضباط التكتيكي في مثل هذه المباريات الحساسة وليطبق مع زملائه الخطط الهجومية التي اسندها اليهم المدرب نبيل طه بحذافيرها مع الباكين نصير حسن الذي ننتظر منه الكثير في لقاء اليوم وهو صاحب الخبرة والتصويبات القوية والمفاجئة وبخيت الاحمد الذي طالما لعب دور صانع العاب ثان الى جانب زميله الجيماز، ونجح كثيرا في التسجيل وتمويل زملائه بالكرة المثالية، بالاضافة الى مشاري طه ومحمد الغربللي اللذين من الممكن ان يدفع بهما المدرب في اي لحظة.
وعلينا ان نحسن التعامل مع الدفاع الكوري الذي يلعب بطريقة 1/2/3 واذا ما لعب معنا بالاسلوب نفسه الدفاعي فسيتحمل هنا عبء اللقاء لاعبا الدائرة سامح الهاجري وعبدالعزيز المطوع الذي سيشكل خطورة كبيرة على المرمى واذا ما وفق في مهمته فسيجبر المدرب الكوري على العودة لدفاعه الى الخلف والسماح للاعبي الخط الخلفي بالتصويب لاستغلال تحركات لاعب الدائرة مع الضغط المستمر للخط الخلفي، مما سيتيح فرصة كبيرة للجناحين محمد البلوشي ومشاري العتيبي بان يخترقا خط الامتار الستة ويصوبان على الراحة.
التدريب الأخير

أجرى منتخبنا في الساعة الثانية عشرة ظهر امس، تدريبه الاخير استعدادا للقاء كوريا الجنوبية، ومن خلال مشاهدة التدريب اتضح ان طه سيلعب بأسلوب دفاع 1/5 وركز على الجانب الدفاعي وسرعة عودة اللاعبين من الهجوم الى الدفاع لافشال الفاست بريك الذي يجيده الخصم، كما عمل على تفعيل دور الخط الامامي، خصوصا الاجنحة.
صالح: من الفرق الجيدة والمميزة

مقدونيا - كونا - أكد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة اليد الفريق ناصر صالح، ان منتخب الكويت المشارك في بطولة كأس العالم ال 16 لكرة اليد للشباب من الفرق الجيدة والمميزة لولا الظروف النفسية التي اثرت على المستوى الفني في معظم مبارياته.
وقال صالح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش حفل العشاء الذي اقيم على شرف المنتخب بمناسبة تأهله الى الدور الثاني من بطولة العالم المقامة في مقدونيا حاليا، ان المدة الزمنية التي امضاها فريق الشباب خارج الكويت منذ المعسكر الخارجي الى البطولة، تركت اثرا نفسيا سلبيا على اللاعبين.
واكد ان الاتحاد سوف يعمل على دراسة السلبيات التي صاحبت البطولة مع امكانية توفير علاج نفسي للاعبين في حال المشاركات الطويلة خارج الكويت لكي يظهر اللاعب بالمستوى الفني اللائق في اي بطولة يشارك فيها.
كيم سوك: مباراة صعبة

قال مدرب منتخب كوريا كيم كونغ سوك لقد استعنا بتسعة لاعبين محترفين جدد لم يشاركوا في بطولة اسيا الماضية سعيا منا لتحقيق مركز متقدم في البطولة، واضاف ان المباراة ستكون كبيرة وصعبة على الفريقين الافضل في اسيا دون منازع ومن الصعب التكهن بنتيجتها.
وأضاف: ان فريقي لديه مخزون كاف من اللياقة لمواجهة منتخب الكويت.
طه: نسعى للفوز

اكد مدرب منتخب الشباب نبيل طه ان الفريق جاهز فنيا وبدنيا لملاقاة كوريا الجنوبية اليوم معتبرا ان المباراة ستكون قمة اسيوية في المونديال وسيجاهد الفريقان من اجل نيل شرف الفوز.
واضاف لقد عملنا جاهدين ما بوسعنا لتجهيز اللاعبين نفسيا ومدى اهمية اللقاء بالنسبة لنا وفنيا من خلال التدريبات ومتابعتنا لاشرطة مباريات كوريا. ويبقى التوفيق من الله.. وكل املي ان يظهر لاعبونا بمستواهم الحقيقي.
حفل عشاء

اقامت ادارة الوفد حفل عشاء للاعبين والجهازين الاداري والفني وحضره الفريق ناصر صالح بومرزوق رئيس الاتحاد المتواجد في مقدونيا ممثلا عن الاتحاد الدولي في مراقبة مباريات البطولة.
وقامت ادارة الوفد برئاسة نهار العصفور بشراء خروفين واشرف على طهيهما مدرب حراس المرمى باسم السبكي واللاعبان ناصر بوخضرا وعبدالعزيز السمكه ونالت هذه المبادرة استحسان الجميع.
لقطات
اسند الاتحاد الدولي مهمة مراقبة مباراة قبل النهائي التي تجمع بين السويد والدانمرك للفريق ناصر صالح رئيس الاتحاد الكويتي عضومجلس ادارة الاتحاد الدولي.
يغادر اليوم مقدونيا مدرب حراس المرمى باسم السبكي متوجها الى الكويت للالتحاق بالفريق الاول، كما يغادر الدكتور جورج كولن متوجها الى اميركا.
نهار العصفور رئيس الوفد اجتمع باللاعبين وحثهم على تقديم مستوى جيد في المباراة وطالبهم بالالتزام بتعليمات المدرب.
حرصت ادارة الوفد واللاعبون على اداء صلاة الجمعة في المسجد القريب من الفندق ظهر امس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قمة آسيوية في مونديال اليد للشباب. منتخبنا يواجه كوريا الجن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كوورة :: المنتديات الرياضية :: كرة اليد-
انتقل الى: